بحث هذه المدونة الإلكترونية

الجمعة، 15 يوليو 2016

اعد لي جسدي/ بقلم/ محمد حمودة.

اعد لي جسدي.
بقلم/ محمد حمودة.
..
قف مكانك
أعد لي جسدي
إن كان أشلاء أعده لي،
وإن كان...
شبه رموز مفككة أعده لي
لا تحرمني من جسدي يا قاتلي
أرجعه لي...
حتى وإن كان قطعة لحم صغيرة
فوقها البارود نائم.
لا تلمس رأسي لربما تنفجر بك
دعها تصنع قنبلة كلامية
تبدأ بحرق هيمنتك
أترك السطور تبني قصيدة تلو القصيدة
وتذهبك الى المنثورا
دع كلماتي تأكل من حربك بضع مفردات
تبني...
كيف الموت يكون جميلا في جسدي
والحياة خائفة من موتي
كيف الماء أصبح ناراً في موقدي
النار على جُحدك مغلولة.
لا تخف يا عدوي، أطمئن
نم على دمي
لا تخاف يا عدوي.
بعد أن بُتر وجهي
وقابل التراب قبل موعد الكتاب.
لا تلمس عيني
فكبرياء الموت بي
سيقتلك، لا تلمسها
سوف تأخذ جسدك لحقد يُفتت دمك.
أترك أنفي يشتم رائحة جسدك جيداً
سيطول رائحة جسدك
وإن كسوته مدينة أزهار
وغيرته برداء أكثر برداً من دمي.
دع اذني تسمع صوتك
أكثر من خمسون مرة في الثانية.
أعزف لحن الموت على جسدي
أقطع وجهي ثلاث أجزاء في اليوم
وأحبسه في مأوى الأموات.
أترك يدي تنمو كشجرة سنديان،
لتضلل يدي الأخرى
وأجعلها تنغرس
بضعة إنشات في لحمك وأقطعها،
أقطعها إن كبرت في وريدك كي لا تسرقه.
اترك قدمي تسرق الوقوف
من فمِ الطول
لتداوي حشرجة الوريد من الرصاص
لا تخاف...
لا تخاف من نبض قدمي
فعظامي بها مجموعة من النحاس، ألف ألف شرخ وندب.
أعد لي جسدي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق