بحث هذه المدونة الإلكترونية

الجمعة، 15 يوليو 2016

***اِنـــتــــقام*** / بقلم حسين محمد

***اِنـــتــــقام***

ذبيح لا يقوى على سير
امسك السيف لا يدرى الى اين
جرحه غائر والطعن كالسيل
خارت قواه لا كرا ولا فر
طعنه بالقلب تدمى لها العين
ومن الخلف شلت يداه من اثم بالنحر
والصدر قبلة يهفو لها الرمح
والسهام تكالبت تشتم الدم فى الجرح
ونظره بالعين ترجو العون يا قومى
الا من حصن لى ولا امن
هل من فارس يقوى على حملي
يحمل السيف يدفع الكيد عنى
ثقلت خطاي سكرات الموت
من حولي
كل الالام تجمعت والطعن منهمر
اغشت دموعي بصيرتي
اجاب الندا قلبا في جوف منتقب
هم كما الريح يعدو الى الارب
نجدة المظلوم خير من الهرب
وهن عله ينجو ان كنت بالقرب
ادفع الكيد امسح عنه دمعه العذب
ضعيف بين اللئام تركه العار والغزى
تلقا عليه السهام من كل ذي قربا
وحيد بين الأنام يصارع داعى الفرقا
فكان حمله على اِلتزام حتى يشفى
في القربا
عساه يجد الأمان فيدين لي حبا
واظفر منه بالولاء ويكون لي عضدا
فارس وأنساه الغرور حيطه امره
وظل يدفع عنه حتى يشفى من جرحه
املا ان يحي ويحفظ شيء من فضله
فلما أفاق كان أول قوله
أنا من كان يقتل نفسه
وأهم من أعطاني يوما قلبه
خدعت ذات مره والكل عندي مثله
لا خير فيك جزاء قلبك نزعه
ونزع اللثام واعمل فيه سيفه
دع البكاء لن احمل عنك وزره
اليوم تبكى وانت بالغرور قتلته
مسحت الدمع عنى لم تبصر خلفه
وضمدت جرحا تشقى اليوم بمثله
اجمع شتات قلبك حان وقت رحيله
ودع فؤادي حتى يخدع قلبا غيره
انت من خدعت وما انا بمن يخدع
جرحى فيك تركته وانا من يتوجع
اقبل الطعن من حبيب لن يرجع
ولا اقبل الحب ممن جاء لحطامي يجمع
حكمت ان تشقى ليلك لا تعرف مخدع
وتذوق ويلات صبرا
لحبيب ترجوه ان يرجع
وتعرف قدر قلبا
رجوت ان به تجمع
لا حكمه ولا علم ولا حلم
فى الحب ينفع
بقلم حسين محمد

هناك تعليق واحد: