بحث هذه المدونة الإلكترونية

السبت، 18 يونيو 2016

إليك أيها الشرقي / بقلم الشاعرة / منية مسعي

اليك ايها الشرقي الشهم اليوم معلقتك الاستثناء

نعم لا تستغربوا رسالتي اليوم نصبتها معلقة 

على رابط التواصل الاجتماعي

اليك ايها الشرقي الشهم  الفنان الشاعر

يا من اخترقت قلعتي و جعلتني انصبك الحرف التاسع و العشرون من حروفي الهجائية

انت لي اغلى هدية الاهية

هدية قدر حار فيها كل البشر

ليلنا اصبح فاضح لكل الاشواق و المشاعر

انا الى ارض الشرق داهبة 

الى مهد الحضارات

انا القرطاجية التائهة

هجرت قلعتها لاجل شرقيها

اعلنت التمرد و العصيان

قررت السفر و الطيران

على بساط علاء الدين تدخل الاساطير

تدخل مدينتك حالمة

ايها الشرقي الشهم الفنان

الفيلسوف الشاعر

لا تخف

لا تكترث

حبيبتك القرطاجية بروحها الاستثنائية

تعزف لك احلى سمفونية

جمعت فيها كل المفاتيح الموسيقية الشرقية و الغربية

اليك ايها السندباد ابن مهد الحضارات تحية 

من عليسة القرطاجية 

لكنها لاجلك لبست حلة شهرزاد الشرقية

حبك اصبح قدري فهل اهرب من الاقدار

انت من زينت حياتي بالفل و الياسمين و الريحان

انت من جعلتني لوحة تشع بابهى الالوان ايها الفنان

الفيلسوف الشاعر

زمن اغتيلت فيه المشاعر

انت وطني كما انا وطنك

لن اتنازل عنك لن امكث وعدي

لو قتلوني او صلبوني

لو اضطررت لتغيير تاريخي

او حتى اسمي

من تونس الخضراء احييك 

من ضفاف سيدي بوسعيد اناديك

على عهدنا انا محافظة

انا الاميرة المحاربة

اخوض المعارك

اغوص البحار و المحيطات و الانهار

روحي الى ارض الشرق تائقة

اختلط الليل بالنهار النجوم بالاقمار

الارض ما عادت كروية اتحدت حروفنا المشرقية المغربية

دعهم يبحثون هم متوهمون

انا لغير الشرقي الشهم لن اكون

لن اجبر لن اركع

و الا كانت نهايتي كما عليسة القرطاجية المخلصة الوفية

روحي كانت تائهة و الان بمدينتك المشرقية  هائمة

تنتظر قدوم شهمها الفيلسوف الفنان الشاعر

كما عاهدتك سنبني قلعتنا التي فاقت الاساطير جمالا

نعم سننزل الى ارض الواقع

سنتحد ستنصهر ارواحنا 

كما المشاعر

ستكون احلى بداية ليس لها نهاية

لاننا ناسس احلامنا على ارض الوقع

بعيدا عن عالم الاوهام و الازرار و الخفافيش و الظلام

نتوق لسعادة ابدية 

تربط الشرقي الشهم و القرطاجية الاستثنائية

ارتباطا ازليا باركته العناية الالهية

خربشات جوزاء

منية مسعي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق