بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، 11 سبتمبر 2016

كان هنا بقلمي : سامية بن يحي

كان هنا
بقلمي : سامية بن يحي / الجزائر 
........
كان هنا بين الأنامل وانساب
رحل عني وبين الدروب تاه وغاب
حيرني وزود أشجاني
وحيدة أرضع أحزاني
غير أحلامي وأخذ معه أسعد أيامي
أين أنت يامن تكون 
يامن ظننتك الرجل الحالم الطيب الحنون
تركتني وحيدة كقطعة قديمة
 رثة الأشلاء ملغية عديمة
تركتني مرمية كخريطة ملغاة
بدرجها منسية
من بعدك زالت أنوثتي 
 وجفت ينابيعي وماتت طيوري
أنا الآن قاحلة عارية كيوم الميلاد
دامعة حافية مطلية بلون السواد
بعد هجرك قل كلامي إنحنيت وكسرت أقلامي
رجوت ودعوت ربي عله يرحمني من هذا العذاب 
وتوسلتك أن تعود فمزقتني 
حطمتني وجعلت لحبي كل الحدود
أي بشر أنت وأي روح تأويك
وأي عبارة وأي كلمة تكفيك
دلني بربك علني أحييك من جديد  
لتعود وتحفظ العهد وترسخ الوعود
كنت هنا واليوم هناك 
غيرت جلدتك لهجتك معي حتى اسمك ولون سماك 
ومع ذلك مازلت أحبك
نعم مازلت لن أحيد ولن أميل وأغير حبك 
أنت لي كل الوجود يامن قابلتني بقحط وحرمان وسيل من الجحود
مازلت كما كنت لم تغير حروفي قلبك 
ياقلب الحجر وصقيع الجمود
أنا هنا قابعة بمكاني أغني لحنا بلون أحزاني
أنا هنا بين المسافرين أهيم
بين الرحل والواصلين من مدينتك 
باحثة عنك علني ألقاك وأمسح دمعي ساعة لقياك
أنا هنا ياروح روحي
 يامنبع الحنين ومنبت جروحي
اعلم أنك حين تعود يوما فلن تجد مني سخطا ولوما
فقط تعال لنزيح الستار ونفتح المجال 
ونغير حال المحال بلون البياض
راجية من  ربي أن يسهل دربي إليك
ويبين مشرقي من مغربي 
ويعيدك سالما غانما ياروح الروح ومصدر الوضوح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق