بحث هذه المدونة الإلكترونية

الخميس، 11 مايو 2017

أنا والهَمّ إخوان /بقلم الشاعر/ بشار إسماعيل

((((((( أنا والهَمّ إخوان )))))))
_____________________
.
يا ناس صدّقوني إنْ قُلت أنا تَعبان
ضاقَ صَدري مِن كُلّ مَنِ ابْتَلاني
.
العُمر كُلّه عِشته أنا والهَمّ إخْوان
أبْكي وأقول لِماذا هذا الهَمّ أتاني
.
الحُزن لَمْ يُفارق قَلبي إلّا أحيان
أفَكّر.أحسِب.وَالهَمّ عاوَدني ثاني
.
أهِيَ غَلطتي أمْ الزَّمَن غَلطان ؟
سَأرجِعُ إنْ لَمْ يَكُنْ هذا زَماني
.
وإنْ كانَت الغُربَة تُنهِكُ الإنسان
خُذوني مَعكُمْ يا أُخوَتي وخِلّاني
.
كُل مُشكلَة ولَها حَلّ يا أخْوان
لَوْ وَزَنتُمْ هَمّي لَقُلتُمْ بِأني فاني
.
الناس تَفرَح وتَنسى كُلّ الأحزان
إلّا أنا.لازَمَتني وَأبَت أنْ تَنساني
.
لَمْ يَبقَ في العُمرِ إلّا عَدّ الثَّوان
عَسى عُمري يُؤجَر عِندَ الرّحمنِ
.
الدُّنيا فانِيَةٌ مَهما طالَ الزَّمان
وَقتَها يَذهبُ الهَمّ وَلَمْ يَعُدْ يَلقاني
_____________________
بقلم الشاعر / بشار إسماعيل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق