بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأربعاء، 2 أغسطس 2017

صرخة عصفورة /بقلم الشاعر/ أحمد الكندودي

صرخة عصفورة
على فنن الحرف صرخت عصفورة
ثارت بين السطور مذعورة
تحمل  بقايا ذكريات وأحلام مهدورة
نقشتها بقطرات الجفون وخيوط اليراع...
عطرتها بالحبق والنعناع...
لفًتها بخصيلات زهيراتها المنثورة
وأطراف كتان من الأنفاس المقبورة
الجداويل تفيض أنينا بصرخاتها 
الآهات حارت من زحمة اهاتها مسحورة
قهقهات وأشواك...
غمزاتُ رماد وسواك
تفترس بسمات النور ...
 تبعثر خصيلات همس الشحرورة
تدوس الصورة...
على فنن الحرف صرخت عصفورة
يا  أهل السداد والمشورة 
أعورة أنا....ام تنورة
افرجة أنا... أم متعة وصورة 
أحرة أنا  ...أم  بيد الضباع محجورة ؟؟؟
يا  أهل الغرام والقلوب المأجورة
أناقصة عقل أنا...أم فاضت في زمنكم الذكورة ؟؟؟
أنا  لست الصورة...
أنا  الحياة  والمطر..  دوني ممرات الأيام مصهورة
تفوح بالعدم ...تدوس لحظها الجِزم
تنهار الأنجم والقمم..تسقط الأقنعة المغرورة 
أنا  الحياة...أنا  الحب...  أنا الجمع والشتات
من فيض أنهاري كبرت الرياحين ... 
تغنت بعشقي الأقلام من سنين
فهل  ياترى ناقصة عقل ودين.. أم عورة أم صورة
أم أنا البقاء ...وانتَ الذكورة...؟؟؟
بكت العصفورة 
شكت رواسب  الظلام من بالنخاع محفورة 
فيا أيتها الأفكار العوراء...
كفاك  جحواد وغباء...
انحني بالدعاء...فالجنة تحت  أقدامها مذكورة
فا مرحي  يا  عصفورة...انشدي العزة بجلاء 
زقزقي  في  كل  الفصول دون اختباء...
انت البياض .. وهو السواد ...رمز السيرورة
 ***** الشاعر ...: أحمد  الكندودي *** المغرب***

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق