بحث هذه المدونة الإلكترونية

السبت، 15 أبريل 2017

اوهام تباع للعوام /بقلم الشاعر/ محمد مصطفاوي

اوهام تباع للعوام
انا عنترة
انا الشنفرة
انا الذي ابني لكم الف جسروالف قنطرة
أنا الذي ابني لكم الف مخمرة والف معصرة
اعبد الطرق واقضي على المجزرة
وساجعل من كل مدينة جوهرة
......................................
ابني المصانع واقضي على البطالة المقنعة
اشغل الشياب الجامعي بعد دراسة معمقة
لعلي اخرج في الاخير بحوصلة
اطور الفلاحة بكل مفخرة
فالعيب في الامة المسخرة1
وليس في الخطط المبعثرة
الاسلام ليس دروشة
انه علم وهندسة
صار النفاق فيه سياسة ممنهجة
والوعود فيه مشفرة
لست ادري على من تدور البوصلة
....................................
اطور التعليم بعد مشاورة
واهتم به مرحلة مرحلة
واجعل طرق تدريسه معصرنة
فكل الامور في بلادي ميسرة
ولا يتم ذلك الا بالغربلة
فكل شيء عندي بالمسطرة
..............................
ساقضي على كل الافات المنتشرة
وعلى كل الحبوب المخدرة
فاختاروني فليس لكم الخيرة
1ـالمسخرة:بتشديد الخاء
..............................................شعر محمد مصطفاوي
............................................في 15.04.2017

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق