بحث هذه المدونة الإلكترونية

الخميس، 13 أبريل 2017

سولت لي نفسي يازماني /بقلم الشاعر/ جمال حلمي

سولت لي نفسي يازماني 
........................................
سولت لي  نفسي إن هذا 
الزمن هو زماني................. 
وركبت موجتي وشديت رحالي 
وتقمصت أدوار السلاطين والامراء 
والوالي........................................... 
وخاطبت زمني بصيغة الأمر 
والتهكم ولم أبالي.     ................
وقلت له...  أيها الزمن 
أعي وأصنت لما أملية عليك الأن 
في الثواني.........................................
أنت تعلم ما فعلته بي من وقت قريب 
وليس ماضي......................................... 
أسقيتني المر في كاساتك 
عدد الساعات والليالي 
وفرضت على " مالا أطيقة 
وكان زائد فوق أحتمالي.............................
ولم تعبأ بي يومآ وكأنني 
خلقت لك عبدآ أو أوجاري........................... 
فسوف أجرعك من كأسي 
وأدير عليك الدوائر حتى 
تكون عبره يازماني..........................................
فتبسلم لي ضاحكاً 
ثم قال..... 
من أنت أيها التعيس 
حتى تكيل لي بمكيالي  .............................
أنا الزمن وأنت مازلت 
عندي التعيس والاوجاري....... 
وكيف تسول لك نفسك 
..... كل ذلك..................... 
فسوف أوريك وجهي الذي 
لايطيقة أحد إن كان إنس 
أو حتى  جان........................... 
.............................      ...........................      .....
الشاعر والمفكر جمال حلميى 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق