بحث هذه المدونة الإلكترونية

الجمعة، 28 أكتوبر 2016

العلم ينتصر / بقلم الشاعر / أحمد عبد المجيد

العلم ينتصر
الحمد لله الآن انتصرت تلك المقولة التي قالها الأمير محمد بعدما نجح في اختراعه العجيب ، لقد حاول أن يثبت أن العلم هو أساس كل شيء .
بداية القصة هي أن الأمير محمد _أحد أبناء حاكم جزيرة النور _ وهذا الحاكم لديه الكثير من الأبناءوكل واحد منهم يرى أن الحل لمشاكلهم هو المال ، باستثناء الأمير محمد الابن الأصغر لحاكم هذه الجزيرة الذي كان يرى أن المال وحده لا يكفي بل لا بد معه من العلم ليتم حل كل المشكلات ومواجهة الصعوبات التي ستواجههم مهما كانت .
وأتت الفرصة لكي يثبت أنه على صواب فقد علم أن حاكم جزيرة الأشباح يريد أن يهجم على جزيرتهم ويستحوذ على خيراتها وما بها من كنوز، ويجعل سكانها عبيدًا له ، وأمام هذا الخطر القادم إليهم لا محالة أخذ يفكر الأمير محمد في هذا الأمر الخطير خاصةً وأن الأموال التي لديهم اشترى بها أبيه _حاكم جزيرة النور_ أسلحة لتسليح جيشه . لكن دون جدوى فحاكم جزيرة الأشباح يمتلك أحدث الأسلحة المباحة بل والمحرمة أيضًا فهو يمتلك من الأسلحة النووية بأنواعها المختلفة مالايملكه أحد ، كما أن جزيرة النور تحتاج إلى المال من أجل ادخال أنواع من المخصبات الزراعية التي تزيد من كفاءة التربة ، وتحتاج إلى المال أيضًا لشراء أدوية لأهالي الجزيرة ،فما الحل إذًا ؟؟!!!
جلس الأمير محمد يفكر في الأمر ثم همَّ واقفًا وأخذ يحدث نفسه قائلًا إن السر في قوة هذا الشيطان حاكم جزيرة الأشباح تكمن فيما يمتلكه من أسلحة نووية ، إذًا لا بد من مواجهة تلك الأسلحة بالعلم والاستفادة منها . لكن كيف ذلك؟؟؟!!!!!!!
أخذ الأمير محمد يحدث نفسه قائلًا : ما هو السلاح النووي ؟ فأجاب قائلًا : إنه سلاح يطلق مادة تدمر كل شيء وتشوه كل من يوجد في المحيط الذي قذفت فيه تلك المادة .
إذًا ما المادة النووية هذه ؟ أليست عبارةعن طاقة ناتجة عن انقسام نواة عنصراليورانيوم ؟!
إذًا الذي يجب عليَّ هو تصنيع مادة تجعل عنصر اليورانيوم هذا لا تنقسم نواته ، أو اختراع آلة تمتص هذا العنصر وتحوله إلى أي مادة أخرى غير ضارة .
نعم نعم لقد تذكرت إن التربة عندنا ضعيفة وهي تحتاج إلى مخصبات لتزيد من كفائتها لذا سأخترع آلة تمتص تلك الطاقة النووية وتحولها إلى مادة مخصبة للتربة ، أوتحوله إلى سائل يمكن إضافة بعض الأملاح والكالسيوم لتعالج بعض الأمراض المنتشرة في قريتنا ، أو تحويلها إلى أشعة تستخدم أيضًا في الأغراض الطبية .
هنا ابتسم الأمير محمد وتعالت ضحكاته قائلًا هم سيقذفون علينا هذه الطاقة المدمرة ونحن سنستخدمها فيم يفيدنا . 
وما هي إلا ساعات معدودة حتى تمكن الأمير محمد من اختراع جهازين الأول يمتص الطاقة النووية الموجودة في المكان ويحولها بالضغط والحرارة إلى سائل . والجهاز الثاني يقوم بتحويل هذا السائل إلى (مركبات كيماوية أشبه بالأسمدة لتخصيب التربة ، أو سائل أو اشعاع يستخدم للأغراض الطبية ) وجعل الأمير محمد هذا الاختراع سرًا لا يعلم عنه أحد شيء حتى والده أوإخوته .
وحانت لحظة الحرب فخرج حاكم جزيرة النور ليدافع عن جزيرته ويمنع الاعتداء عليها بكل ما أوتي من قوة وعند المواجهة سخر حاكم جزية الأشباح من حاكم جزيرة النور ومن أسلحته فقام باخراج آلة حربية فقامت بجذبت أسلحة بعض جنود جزيرة النور وحولتها إلى مادة أشبه بالرماد _ في تلك اللحظة كان الأمير محمد يقوم بتجهيز الجهازين في مكان آمن وجعل الجهازين يعملان- وعندما وجد جنود جزيرة النور هذا الأمر تملكهم الرعب وأيقنوا بهزيمتهم ، غير أن الأميرمحمد خرج إلى حاكم جزيرة الأشباح قام باهانته قائلًا: إما أنتم إلا كلابًا لا تقدر إلا على النباح .
هنا استشاط حاكم جزيرة الأشباح غضبًا وأمر بضرب جزيرة النور بكل ما لديهم من سلاحٍوبالفعل لقد تم ضرب جزيرة النوربكل الأسلحة وتم قذف عدة قنابل ذرية عليهم غير أن الجهازين قاما بعملهما ولم يحدث مكروه لسكان القرية _ وعلموا أن السبب هو ما اخترعه الأمير محمد _ فتشجعوا وثبتوا وهجموا على جيش جزيرة الأشباح وقتلوا حاكمها وأصبحت جزيرة الأشباح تابعة لهم ، ثم كانت فرحتهم أكبر عندما علموا أن الطاقة النووية التي امتصها هذا الجهاز حولها إالى مخصبات للتربة وعلاج لبعض الأمراض .
وهنا قال الجميع الحمد لله الذي أنقذنا من شرهؤلاء الطغاة ونجانا منهم ، وشكروا بعد ذلك الأمير محمد ، وهنا قال الأمير محمد قولته الحمد لله الذي نجانا من هذا الشر العظيم وأثبت صدق كلامي أن المال وحده لا يكفي بل لا بد معه من العلم نعم الحمد لله الآن انتصرت
بقلمي/ أحمد عبد المجيد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق