بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاثنين، 6 يونيو 2016

لا تحاكي الدموع عني / بقلم الشاعر / عيسي حداد

لا تحاكي الدموع عني.............

يا ورد العروبة
انا ابتسامتك بالفوضى
انا فرحك بالضياع 
انا زهوك بالحزن
قنديلك ان خيم الليل
قمرك الملتهب وهجا
شمسك الساطعة
وان ارتسمك الخوف
شمع اعياد ميلادك
وان اختنق منك البوح
انا لك القصيد..................
ساكن الوجدان
درة المكان
بحبو الطفولة امشي
درجني يا غزال
وكحل عيوني
بريشة الخريف
اطرد ذاك 
الغريب عنك
يا ابني........... 
وكل متطفل.......
من زرعك
يجتاح طرقك
كبله بقيودك
واقتلع شوك حنكه
ابنيك بيت السكون
سهم عدوك 
اجعله يضطرب
وسيفه المشرع عليك
احنيه طيات
ورمحه اجعله عكازك
اجعلك رأس السطر
وعنوان الكتب
وبحر الحروف
وكل المدونات
فقط سجل اسمي
حرف عربي.............
ولا تهمك 
تحديثات العالم
فانا الألف......والياء
الذين يقهران الجميع
فالصخر صفحتي
وكلامهم موهوم
عندما تعثر علي...........
تجد وجودك
وتصلب قحط المرار
على سفوح عتباتي
شكلني على النوافذ
ان نسيت التشكيل
اتبعني وانا ادلك
على كل المسالك
ان ضعت
فاكون لك
ورودك
زهرك الذي لا يذبل
لكل اعيادك
انا المناسب
لا تغتسل 
بدمع الخنيعة
يا حبيبي
انا شهادة ميلادك الازلية.........
عربي الأصل
أجملك جنسيتك الأبهى
لا ازوغ عنك 
وقت الحاجة
افتح لك ذراعي
واضمك بحناني
ان قلت الآه
وتنهدت باوجاعك
او صرخت روحك
حتى وان جفلت مخيلتك
اقتل رعبك
وأطمئن عليك
لتبات بحجري
مهجور الحلم وجود
فلا يغرينك الشقار..........
فسمار صحرائي يدوم
هي على الدوام عذراء
وسرابها سيكون جنتك
على مسرحي رقصني
وضمضم اجنحتي بكفيك
لا تخجلني........................
انا السيد.....
وهم العبيد
انا الملك.....
وهم الخدم
على موائدي يقتاتون
وفتاتي يسد رمقهم
اسأل التواريخ
عني
تهبك الأجوبة
انني من بناة الحضارات
بكل النواحي
والتشكيلات التي تخيلوها
ورسموها
انا العلم
والنهضة
والاغنية
والنشيد
والماضي
والحاضر
والمستقبل
حتى وان  تقلبتم ..........
على موج الدموع
فلا تحاكون جهل دموعكم
بخفقات الليالي السوداء
غدا نصركم 
واليوم وداع الدموع
ستزهو اعلامه 
امامكم وترفف
وتكتب لكم 
الاحرف مني التجديد
وتحيا من البحر الميت...........
الذي يسكنه بكم الأمل

                               الشاعر
                           عيسى حداد
                            رحلة العمر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق