بحث هذه المدونة الإلكترونية

السبت، 25 يونيو 2016

سيرة ذاتية / بقلم الشاعر / محمد حمودة

بقلم/ محمد حمودة
سيرة ذاتية.
..
سيرة ذاتية
- الاسم: محمد حمودة.
(محمد)
بالميم المعاناة، 
والحاء الحرب، 
والميمِ الموتِ، 
والدال الدموع،
لتكتمل معاناة الحرب يجُرها الموتِ والدموع.
(حمودة)
بالحاء حواف، 
الميم مرض، الواو وهن، 
الدال درامة، 
التاء مربوطة
أحتبسُ بها.
حوافُ المرض أصابني بالوهن في درامة مُغلقة.
- أملكُ من العُمر سبعة وعشرون عاماً
- وأدعي لكم أني رجل مُنافق
أكذب عليكم !!
عمري يفوق السبعمائة والعشرون عاماً..
كلها مضيعة للوقتِ والجهدِ المبذول في ترميم نفسي.
- "1" المكانة بالمجتمع(إرهابي)
يقتلُ أمن إسرائيل ويُثير الرُعبُ في قُلوبهم
لا يحق له الهواء وأيضاً لا يحق له الحياة.
- "2" المكانة المعيشية (بين الأنقاض وركام منزلي).
- أملك (بضع جماجم وعظام أكلها النمل وحقائب فارغة)
وكتلة من الديون وبقايا حبوب نائمة
لم تسعفني أثناء صراع الحرب على جسدي.
- من نحنُ.
بادئ الأمر اعترفت إسرائيل بنفسها وأرضها (فلسطين)
وهُجرنا وذُبحنا أضعاف ويلات، لم تكتف عن ذلك فقط
ألحقت الموت في صفوة جميع الأعوام إلى اليوم.
- فماذا انا سِوى مُحتل لأرض إسرائيل!؟
- وما هي إلا أركانُ حياه اختارتها لي!
أنا فلسطيني
أنا إرهابي
الحياة لا أستحقها
هذا ما ترجمته البندقية، والقذائف العدائية
والأكفانُ البيضُ التي نرتديها.
على فلسطين ما يستحقُ الموت
لا حياة، لا أنفاس
لقد أخذوا الحياة منا وسرقوا الأنفاس.
نحنُ كلنا إرهابيون لأننا نريد الحياة فقط
نحن كلنا ظالمين عن الهداية لأننا نريد أن نحيا
نحنُ فقط
يجب أن نموت بهدوء تام ولا نُثير ضجة كي تكبر إسرائيل من دمائنا
كي ينمو الكرش العربي من جديد
نحنُ فقط إرهابيون.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق