بحث هذه المدونة الإلكترونية

السبت، 6 مايو 2017

آراء الشعراء /بقلم الشاعر/ مرقص اقلاديوس

هذه القصيدة صعبة
تحتاج ان تقرأها بتمهل

طلبوا من الشعراء 
ان يعرفوا انفسهم بانفسهم

فقال الاول
انا صاحب ناى و عود
يتقن العزف بالكلمات
عاشق للجمال
فى البشر و الحجر  و كل الكائنات

و قال  الثانى
انا فيلسوف للفن
يهوى تبسيط الفلسفات
عقلى كبير
يجمع كل العلوم و كل الفنون
و كل الامنيات

و قال الثالث
انا معلم
يعلم اجيال اليوم
ما مر من خبرات

و قال الرابع
انا ثائر
اسد يزمجر
فى وجه كل الازمات

و قال الخامس
انا عالم نفس
ينادى 
بتقدير و احترام الذات
قلبى حنون 
يرق للبشر ايا كانت الضيقات

و قال السادس
انا حكيم 
لا يصنع الدواء
من سم الحيات
و لكن يداوى بالكلمات
قلوبا طيبة
جرحها احبتها
بسهام الكلمات

و قال السابع
انا بناء
يبنى فى فضاء المعانى
اعلى البنايات
و قال الثامن
انا صائغ
يصوغ من الحروف
احجارا كريمات

و قال التاسع
انا نحلة
تجمع الرحيق من كل الجهات
تفرزه حكمة و عبرة
و تنطقه امنيات

اما العاشر فقال
انا نسر مجنح 
يعشق التحليق فيما هو   ات
روح عابد
يعيش هناك اعلى السموات
رائى يتطلع للغد
و يكتب عنه النبوات
يعتبرنى قرائى
رسولا للحق و الخير و الجمال
ارسله رب السموات

اخيرا قالوا لى 
عرف نفسك
فقلت انا لست شاعرا
فانا لم اكتب قط
و لن اكتب ابدا
و لكن انا
من سوف تكتبه الكلمات
      الشاعر العجوز
      مرقص اقلاديوس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق