بحث هذه المدونة الإلكترونية

الجمعة، 18 نوفمبر 2016

غربةُ عشق / بقلم الشاعر / صلاح الدين سنان

“غربةُ عشق “

سباءٌ تُودّعُني وتنعى تُبّع
وأنا أموتُ وعبلتي لمْ تسمعْ 

يا تونسَ الخضراءُ رُدّي قلبي
عصفورتي عزفَ الصباحِ الأروع

عامانِ بي مرّا وما مِنْ عشقي 
خبرٌ ونورُ صباحنا لمْ يسطعْ

أنا يا ابنةَ الخضراءِ وحدي أقضي
لا مَنْ يحنُّ عليَّ لا مَنْ يَدمع

ولقد رماني الحُبُّ ما أنْ غببتي
عنّي وأدخلني الهوى مُستنقع

أنا لمْ أُحِبُّ سواكِ إلا أني 
حاولتُ أن أُسلي الفوادَ الموجَع

لمّا رحلتِ ولمْ تعْدْ دُنيا
أحيا عليها، لمْ اجدْ لي مرتع

ووجدتُ أني ضائعٌ في غربةٍ 
لا تنتهي في كربةٍ لمْ ترفعْ

أُحببتُ مِنْ بينِ القطيعِ بغابي 
موتي وما اقساهُ لي ما أفضعْ

والغابةُ السوداءُ في فلواتي 
مخلابُ ذئبتها لقلبي قطّع

وبرغمِ معرفتي بها ذبحتني 
لمْ تحمني منْ شرِّها لمْ تمنعْ

كمْ كانَ قلبي ساذجاً وغبياً 
لمْ يُنجني منها وروحي تُنزع

مَنْ أجلِ كافرةٍ بطهرِ جنوني
 في الحبِّ  لمْ تؤمنْ بهِ لمْ تخضغْ 

لشريعةِ الحُبِّ الطهورِ الصافي
القُدسي لمْ تُصغي لها لمْ تسمعْ 

ومدامعي وتوجعي ونحيبي 
لمُ تُغني لي شيءً ولي لمْ تشفعْ .… ..

لـ صلاح الدين سنان
2016-11-15

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق