بحث هذه المدونة الإلكترونية

الثلاثاء، 23 مايو 2017

أنا فلسطينية / بقلم الشاعر/ صالح إبراهيم الصرفندي

أنا فلسطينية 

في بطاقة هويتي 
عمري ثمانية عشرة عاما
ولدت إبان معركة الفرقان 
وشهدت معركة حجارة سجين 
وسجلوني في أول حضانة 
  " العصف المأكول "
أنا ما زلت ثائرة 
وعشت طفولتي قنبلة    
ليس ككل أطفال العالم 
تعودت على رائحة البارود 
والغاز المسيل للدموع 
تعودت على الحصار 
والنوم تحت الركام والدمار 
أنا فلسطينية 
لا أبالي إن كنت كبشا لعجز
عروبتي 
لا أبالي إن كنت أنا للحروب 
وقود 
سبعون عاما وقرارات قادتي بلا
عهود
في كل محفل 
أحلم إلى أرضي يوما 
أعود
وبعد كل قمة عربية
جزء من أرض عروبتي تطأها دنس 
اليهود 
أنا العربية
أبكي دما على أرض شامي 
وفي العراق هدموا جسوري وغيروا
عنواني 
وهناك قتلوا نسوري 
وقطعوا أوردتي
وأسروا حضوري 
أنا الشامية 
أرضي هنا 
وعرضي أصونه 
أنا هنا ما بقيت سورة والتين 
والزيتون  
شاعر فلسطين صالح إبراهيم الصرفندي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق