بحث هذه المدونة الإلكترونية

السبت، 28 يناير 2017

أنا العربي / بقلم الشاعرة / جميلة نيال

أنا العربي

أنا     العربيُّ    يا    وطني

أنا    من     خربوا      أملي

تعلّمنا      في      مدارسنا

يد     الله       مع      الأُمم  ِ

يد     الله     مع       الجمع  ِ

 ليست  مع    الباغي   الذي

يُدير    الكأس  في     نهم  ِ

   *   *   *
فأين   أنت    يا     عربي

بحقِّ       واحدٍ        أحد ِ

بحقِّ     البارِئِ ِ     الصَّمد ِ

لا     تُكبِّل         رجولتنا

و ترميها      كما     الحمم  ِ

تعاقر ُ        جُلَّ          أيام  ٍ

و تَسقي   منها   ذا    الخَرِب ِ

   *   *   *
أنا     ما      كنتُ        باغيةً

و لا        للرَّحل ِ         شيَّال ٌ

أنا    في    راحتِي     نَبتتْ

ورود ُ     العُرْب  ِ   أوطاني

   *   *   *
باللّه     عليكم ُ     ارتَحِلوا

و لا  تَعْصوا    و لا     تَهِنوا

أسكَتُّم ُ     جرساً       بَدَى

في     شر ِِّ    أيام  ٍ     لَهَا 

و   خرّبتُم             مآذننا

أَبِذِكْرِ      اللَّه       تنتصر   ؟

   *   *   *
فلا     تبَّت ْ    يد  ٌ      رَفعت 

حُروفُ   المَجدِ   في    عَلَن  ٍ

و لا    تبَّت      يَدٌ        شَالَت

شهيدك َ    أنتَ  يا    وَطني

و لا    نامَت    لك َ     عَينٌ

و لا     حارَت      بمعتصم  ِ

   *   *   *
و لي   في    كلِّ     أغنية ٍ

سلامُ   اللَّهِ    في    قَلبي

سلام ٌ  حارَ   في    أَمْرِي

شَگى   حُكامَك َ    العَرب ِ

شكى    أياماً    انصَرمَتْ

تَزيد ُ   الهَولَ   في   نَهَم  ِ
   *   *   *

و رغم َ   الهَون  ِ و     الألم  ِ

و رغمَ   دمعك ِ  يا    أمي

  سأرقى   للعُلا       قِمَماً

و أكتبُ   إسمها     بلدي

و   بالعالي        أردِّدُها 

أنا العربي ...أنا العربي

بقلمي //   جميلة نيال...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق