بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأربعاء، 27 يوليو 2016

نحن في الزمن الجميل بقلم الشاعر / ا.د/ محمد موسى

 نحن  في الزمن  الجميل 
ولما كنت وأنا صغيرة دائماً يقبلون يدي
فرحاً بـي مرة ومرات إحتفـالاً بطفولتي

ولما أنا كبرت وقرأت كتباً عن الجمال
وكيف يعتني الشـعراء بالأنثى وبالخيال

وجدتك وكأنك من كتاب التاريخ قد خرجت
تكتب عن العشاق وتطبق معي ما أنا قرأت

قلت لنفسي كما قرأت هذا هو حال من يعشق فصدقت
وعشت ليالي مــع أشعارك وأعترف أني لك قد عشقت

كل ما فعلته معي سبق أن شاهدته فـي الأفلام
رغم أنها كانت أسود وأبيض إلا أنهـا كالأحلام

وجدت قلبي يرقص فــــي صدري إذا خاطبتني
ويكاد من السعادة يغادر قفصه إذا ما أنت قبلتني

هنا عرفت أن الزمن الجميل مازال يعيش بيننا
إذا ما عرفنا حقيقة الحب الصادق وتركنا عندنا

فأنا قد عـرفت منك التقدير للحبيبة بــلا إسراف
ووجدت فيك مفردات الإحترام للحب والإنصاف

فأنت تعكس الرقة في المشاعر والإحترام كأننا في الزمن الجميل
وتجعل المرأة معك تعيش الحــب مــع الصديق والحبيب والخليل

فإلي كل من يتباكى على الوفاء ومن ينعي الحب في سابق الزمان
ويقول كان الإخلاص يعيش بيننا والأن أصبح فقط هو في الأفلام

وأنا شاهدت يوما الوفاء والإخلاص في الطرقات وهما يسيران
وسألتهما لماذا تسيران وأنتما متماسكتان وملتصقتان وخائفان

قالتا برعشة الناس الأن ينظران لنا بغرابه وكأننا عنهــم غريبان
رغم أنهم لو نظروا بالبصيرة لوجدوا أننا مازلنا نزين هذا الزمان
   ا.د/ محمد موسى
أعجبني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق