بحث هذه المدونة الإلكترونية

الخميس، 22 يونيو 2017

قليل الحبيب /بقلم الشاعر/ مراد بن علي

قليل الحبيب للحبيب كثير
شعاع الشمس كل القمر ينير 

بقطرات الندي الزهور تجملت
ودمع عينك له عقلي يطير

لا أشتهي من الدنيا إلا نظرة
لو نضرت أغتني وأنا فقير

كل السحب تجري برقت
وأنا سحابة عاشق وأسير

أنا سحابة على أهدابك ياهوي
زرعتها مذ أن كنت صغير 

عشقت سماء الأعين ياتري
كل الألوان في السماء يصير

فهي الخضراء إن حلمت بقربها
وهي الزرقاء  في اللقاء تمير

وهي الحمراء في التوهج تسقني
تسقني ويصير كل العمر قصير

لا أرتجي غير سماع صوتها
هو البلابل وفي الرياح زفير

لا أشتهي إلا أن كون قربها
كحل يذوب في أعينها خطير

أنا المتيم في هواها ياهوى
وأنا في بعدها معدم و فقير

دروس للعشاق اليوم في الهوي
قليل الحبيب للحبيب كثير

قتلني  البعد أضعفي الهوي
سهد و دمع وأنا قلبي صغير

أنت الزمرد و الزمرد كله
و قد سميت  في هواك أمير

أمير في التساء والهوي
وأنت في هواك  قد توجت أمير

فقليل الحبيب للحبيب في الهوي
كثير يصير به على القلوب أمير
د.مراد. بن علي


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق