بحث هذه المدونة الإلكترونية

الجمعة، 4 نوفمبر 2016

بنت قلبي / بقلم الشاعر / علي البحار

(بنت قلبي) 
بقلمي علي البحار/ 2016
********************
ولدت بقلبِ
يتألم أكثر مما يخفق
ولدت راهبآ للصمت
كروح قديس
ولدت بروح رجل وديع
فرس أصيل ، ترتع في وادي الذئاب
لا تعلم من حولها أنياب
بقلبي أحميها من كل الذئاب ، من كل الأنياب
وحبيب بلا راعي يصبح فريسة للانياب
يمكن العيش بلا مأوى
ولكن دون حب عذاب
أحتاج الى هوية
لأعرف نفسي من أنا ؟
أنا لست أنا ، ومن أكون ؟
يا حبيبي
هل تحترق يدك ان كانت على الجمر ؟
وهل تغضب ، عندما يخدعك الكاذبين ؟
يا حبيبي
هل تشعر بأي ألم ؟
وهل تشعر بحمل آلامي الثقيلة ؟
أتعلم ، ارتويت منك المآ وحزنآ
وليلي الاواه في ليالي الصمت
لأبصر فيه وجه الموت !
راح يذيبه نبع من اللهفة
على أسرت السواحل
تدفق من فؤاد النورس المسكون
وليالي أصبحت من عذاب
من سقام من مرار ، لست انساها
أصبحت في وطنك وحتى في وطني غريب
بلا وطن أمشي في صحاري قلبي الملتهب
يريد الماء فيها ، وأي ماء هذا
حين أصبحت الارض صحاري وسراب
أفتش عن عيون الماء
عن اشراقة العيش ، لقطرة ماء من شفاها
فلا تروى
أأقضي العمر في صجراء ، في ليل من العطش ؟
كأعمى نال من سكره دون كأس
أبحث عن رفيقة دربي ، بنت قلبي
أين انا من حبي ، وأين أنا من وطني ..!!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق