يَمُوْتُ جُوْعي
يَمُوْتُ جُوْعًى رُذَالٌ مَا لَهُمْ شُغْلٌ
وَلَا يَمُوْتُ بِجُوْعٍ مَنْ لَهُمْ شُغْلٌ
للهِ في الرِّزْقِ أَقْدَارٌ لَهَا السَّبَبُ
فَشُغْلُنَا وَاحِدُ الأَسْبَابِ يا رَذْلُ
بِالشُّغْلِ تَحْقِيْقُ حَاجَاتٍ نُرَاوِدُهَا
مِنْ دُوْنِ شُغْلٍ فَلَا التَّحْقِيْقُ وَالفَضْلُ
العَاطِلُوْنَ أَرَاهُمْ كَالنُّفَايَةِ في
أَرْضِ المَعِيْشَةِ ، أَوْ هُمْ بَيْنَنَا إِبْلٌ (1)
فَالإِبْلُ نَرْكَبُهَا في خِدْمَةِ الأَرَبِ
وَالعَاطِلُوْنَ بِهَذَا الشَّكْلِ هُمْ مِثْلٌ
مِنْ لَيْسَ يَشْغُلُ يَبْقَى سَارِقًا شَرِسًا
وَالشُّغْلُ للشَّاغِلِيْنَ الفَضْلُ والنُّبْلُ
الشاعر / عبد الكريم قاسم " ابن الدار "
2017/9/21
ــــــــــــــــــــــــ
1 ـ الإِبْلُ لغةٌ في الإِبِلِ .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق