بحث هذه المدونة الإلكترونية

الجمعة، 10 أغسطس 2018

عطـــــرك سيدتي /بقلم الشاعر/ محمد يوسف توفيق

عطـــــرك سيدتي

----------------.

لو كنت عطرك سيدتي؟!

لمكثت خلف الآذنان

وأحطت عنقك بزراعي

ولمست نحرك بحنان

ورفعت رايات الحظر

من رأسك حتى القدمان

ومكثت بعطري الفواح

ما بين تلالك والكثبان

لو كنت عطرك سيدتي؟!

لنعست بين النهدان

-------------.

لو كنت عطرك سيدتي؟!

وكنت زجاجة أحلامي

تحويني بين جدرانك

فأفور مثل الطوفان

اقتلع الأخضر واليابس

وأغزو كل الشطآن

فيثور شذايا منطلقاً

ويطوف بين الكثبان

وملكتك بكلتا يميني

وصببت حمم البركان

لو كنت عطرك سيدتي؟!

للثمت خصرك بلساني

------------.

لو كنت عطرك سيدتي؟!

لأمتزج عطري برضابك

وشققت مجرى كالنهر

ووزعت مائي بشعابك

يتدفق مثل الشلال

ليروي حسنك وجمالك

وسكنت ما بين الواحة

يامنايا لأقطف أزهارك

فتفيضي بالعسل الأبيض

فألعق وأسجد كالناسك

لو أني عطرك سيدتي؟!

لأحطتك وكنت سياجك

----------.

لو أني عطرك سيدتي؟!

لغزوت كل دهاليزك

وكشفت مجرى النهران

وقبعت بين كواليسك

أنهل من شهد الشفتان

وأسهر تحت فوانيسك

تغمرني حباً وحنان

وتمنحني عمرك وسنينك

أنا نَاسْك لَبَيتُ ندائك

وفعلت جميع نواميسك

وحججت وطفت بك سبعاً

وفعلت جميع المناسك

وشذا عطري الفواح

مازال بخصرك متماسك

لو كنت عطرك سيدتي؟!

لكنت أنا خمرك وكاسك

------------------.

شعر/ محمد توفيق
مصر- بورسعيد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق