بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأربعاء، 13 ديسمبر 2017

ألا تعلم من أنا ؟ بقلم الشاعره/ رحمة عواد

ألا تعلم من أنا ؟!!
أنا التي أختارتك من بين كل عشاق الياسمين .
انا الأوراق التي تكالبت على قطافها كل خنازير الأرض .
حتى تساقطت من شدة القهر كل أرض الشام ؛

أنا التي تناثرت أحرفها بين طيات القهر وانتهش أحشائها كل أسود العالم .

عالم مليئ بالجهل والضياع 
عالم انتهك الأرض والعرض 
وملء قلبه الطمع .

أنا الياسمين ...
أنا حلب الشهباء 
عاصمة السلام والأمان 
أنا الحمام الزاجل الذي يجوب كل أرجاء المعمورة .

أهفو على نغمات الحرية والكرامة 
من الشام . إلى القدس العتيق .
الملمها بحجارة وارشق بها على سفن الكلاب .

أنا شامية ، قدسية من نسل العرب  
أحمل بجوفي كل معاني الإنسانية 
.....
أنا دمعة كل يتيم أتساقط 
على دروب الهوى .
محملة باطياف العبور .
_________________________________________________________رحمة عواد / سورية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق