بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاثنين، 30 يوليو 2018

مجحفة أنت سيدتي /بقلم الشاعره/ زينب رمانه

@@مجحفة أنت  سيدتي !.@@
يروقك فن القساوة والجحود 
لا تلتمسين عذراً  وتعشقين الهروب 
مجحفة أنت حقاً !
أيتها الغانية الباتعة الطروب 
تنكرت لقلب احتواك خافقاً
اكتوى بنارمن تيك الخطوب ..
آشعلتني ضحكة تنرنمت على الثغر !
تشاغب صبوتي وصبابتي  !
فراشة حطت على ميسم الزهر 
أثملتني ضفاف العبن أيتها اللعوب ..
تجتبيني بخيلاء الفتون !
تراقص الحلم بتحد رتيب :::
"لن أكون حبيبة لسواك يامهجتي "
كدمية تباع وتشترى بدراهم بخس !
أنا للحب أغرودة تصدح  بالوفاء ! 
 يشهد علام الغيوب !.
آه يا قلبي تريث على إغداق كأس النوى !
وأرشف مرار الغروب .!
أبعد الوله أذوي والتهب !
حمم الجمر تستشري بوجدي 
تجتث من حصافتي  فأفتعل الذنوب ؟
معذبتي أنت أجيبيني :::
كيف تنكرت  لاستكانة بين جوانحي 
هاجرة تبغي السبع الطباق !
تناجيه بعذوبة !
تسقيه من سحر الجوى!
بائس أنا ياقطتي !
 فالقلب مني بالحنين  مترع ٌ!
وبين أعطافي يذوب ..
جاحدة أنت يامن كنت للروح اسمها ! 
وللجراح بلسمها !
أهجر بعد ولع ؟
وسندس البوح يفترش الثرى. 
يحتوي  همس الدروب ؟
تلتصقين بزوله !
تنتشين بعطره !
تتلمسين بأنامل الصبابة  ثغره  
ترشفين بجنون شغب أنفاسه !
بانزواء كفيه تنام راحتيك !
جذلى فراشتي !
تغتسلين من العشق بدمعتي !
منا ديل رعونتك غرابيب 
تلطمها  ريح الجنوب ..
آه يازمن الغدر كم لسعتني عقاربك!
الحلم كعناقيد ثمل تدلت !
أبثها النجوى لتلك العَروب ..
ليقتلك التقلب بين أدران الغوى !
راحل أنا ياذئبتي !
فمن مثلي أيان الرحيل ؟ 
فمن مثلي أبداً لن يؤوب ..
متوشح صروف القهر بملء الكبرياء !
أنا عاشق التنوين بعد الضم سيدتي !
 واثق الخطوة أمضي  
أنبذ كل التفات الى ماض يندثر !
ولكن تمهلي  وتفكري صدق السجايا !
فأنا لا يروقني في الحب أنين 
يترك في مهجتي تخاريف الندوب ..
زينب رمانة ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق