بحث هذه المدونة الإلكترونية

الاثنين، 18 سبتمبر 2017

ياعرب / بقلم الشاعر/ كريم الزيرجاوي

((((((@ ياعرب; @)))))
×××××××××××××××××

قلمي كسيف عنترة والشعر درعي 
و الرمح اصلي انا والقوس من فرعي

انا ابن يعرب والموت يعرفني
مر المذاق يهاب النحل من لسعي

اسأل تراب الارض عن ماثرنا
انا راعي الهوى لم اكن مرعي

سليل فوارس البيداء قد اشتكتني
إلى قاضي الهوى واحتار في طبعي

ابن ابات الظيم والسيف يعرفني
جعلت سيفي دمي والدرع من ظلعي

وكنت شرع القوم في يوم مضى
ودار هذا الكون في احكام شرعي

سابقى لها انا في كل منكبة
وهابت لباب القوم وتري وشفعي

قد خانني الدهر يوما صبرت له
حتى امرت العين ان تكتم الدمع

كبا يوما حصاني والناس تشتمني
ولاانسى شتيمة مرت على سمعي

صفعت الكون يوما اناخ لصفعتي
لكن يداي لما قد نست صفعي

ركبت خيول الدهر ولست ب ابها
وكل جيوش القوم لم تستطع منعي

ياامة جعل التراث لها املا
فقد عملت لها كل ماوسعي

يكفيني فخرا ان اكون حبيبها 
هي امتي خافت من زمن صدعي

حتى قضيت العمرهلكانا الوذ بها
عن نائبات الدهر ماكان من لوعي

لو حاضرا سيف ابن ذي يزن 
لاالطم الخدين واحتار في وضعي

عيبا علينا لو نحن من عرب 
مااضطرت البيداء رخصا على بيعي

فلا حفظت كتاب الله ولا عملت به
ولارسول الله رد من جشعي

بعت الضمير لمن قد ذلني زمنا
واذا بجاري اتى قد زاد في روعي

فصرت كفيف العين لاارى عوجا
واطلق الاعداء جرادا على زرعي

وصار جمار النخيل سما لتمرتنا 
كيونس بالبحر اراد الحوت بلعي

وتهامست قمم الجبال لثقل صبري
خجلت طبول الحرب من شد قرعي

اضويت درب الناس ثم طفيت انا
وصار هذا العمر نارا على شمعي

فانهض ايها المجهول في وطني
حتى يهز الكون اهواله جزعي

@ الزيرجاوي @

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق